كنــــــــــــــــــــــــــــــوز التــــــــــوحيـــــد و العرفان
اهلا و سهلا بكم في منتدى كنوز التوحيد
كنــــــــــــــــــــــــــــــوز التــــــــــوحيـــــد و العرفان
اهلا و سهلا بكم في منتدى كنوز التوحيد
كنــــــــــــــــــــــــــــــوز التــــــــــوحيـــــد و العرفان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى روحي ثقافي و توجيهي اجتماعي { الموحدون بنات و بني معروف }
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

  (الموحدون من الالف الى الياء القسم الاول)المنشورالثالث

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غسان نصر
المـــــــــــــــــــــــدير الــــــــعــــــــــــــام
المـــــــــــــــــــــــدير الــــــــعــــــــــــــام
غسان نصر


عدد المساهمات : 90
تاريخ التسجيل : 16/10/2012

 (الموحدون من الالف الى الياء القسم الاول)المنشورالثالث Empty
مُساهمةموضوع: (الموحدون من الالف الى الياء القسم الاول)المنشورالثالث    (الموحدون من الالف الى الياء القسم الاول)المنشورالثالث I_icon_minitimeالجمعة أكتوبر 19, 2012 2:38 pm

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اسيادنا الاطهار المكرمين
(الموحدون من الالف الى الياء القسم الاول)المنشورالثالث

من هم الموحدون بني معروف القصة كاملة وسرية وخاصة جدا بموقعنا الشريف
( للمستجيبين فقط ) .
التي لا يقدر على أقل جزء منها جميع البشر . ليترسخ التوحيد والإقرار بألوهية تلك الصورة . وبعد ذلك أخذ الإمام العظيم " الفرقد " العهد والميثاق على المستجيبين
لدين التوحيد , والإقرار بالتوحيد والألوهية لتلك الصورة المسماة" نيلياس". وبعد الميثاق سموا المستجيبين بالموحدين . وكانت لهم تعاليمهم وكتبهم الخاصة , من تأليف إمامهم العظيم " الفرقد " ومن تأليف الملائكة ذوي المنازل العليا " تهديهم السراط المستقيم" . وبعد غيبة الصورة الناسوتية " نيلياس" , بدأ دور جديد . وبدأ البشر بالشرور والكفر والظلم والإلحاد .... . وتكرر ما قلناه .... حيث بدأت الملائكة والأنبياء والرسل بالدعوة للتوحيد والدعوة لظهور إمام التوحيد " باسم أخر حسب اسم ذاك الدور " , ولتجلي الصورة الناسوتية " باسم أخر [يكون اسم الدور متعلقاً باسمها] " . والعالم كما هو جميعه بين 3 مسالك : ظاهر , وباطن , ومسلك توحيد .
مـاذا يعني ذلك . يعني ذلك أن مسلك التوحيد مستقل منذ بدء الخليقة عن جميع الأديان الأخرى "من ظاهر أو باطن أو خليط منها" .
ومن دور الصورة الناسوتية المسماة " العلي " ( وهي أول أدوار الحياة الدنيا ), إلى الصورة الناسوتية المسماة "البار " ,هناك 70 دوراً , ومدة الـ 70 دور 343 مليون سنة , وخلالها تجلى الخالق العظيم بمئات الصور الناسوتية. وكل صورة ناسوتية لها أسم" يتسمى بها ذاك الدور ". وأيضاً في كل دعوة توحيدية كان يظهر فيها إمام التوحيد باسم خاص " متناسب مع اسم ذاك الدور ". وكان دور "البار " الدور 71 . وكان اسم أمام التوحيد بذاك الدور [ دورالبار ] " آدم الصفا , شطنيل الحكيم ". ومن دور البار حتى دور الحاكم " آخر أدوار الحياة الدنيا ", تجلى الخالق العظيم بعدة صور ناسوتية منها (عليا , وأبو زكريا , والمعل , والقائم , والمعز , والمنصور , والعزيز , والحاكم ) . وخصوصية دور الصورة المسماة "الحاكم بأمر الله الفاطمي " بأنها الدور 72 , وهي آخر أدوار الحياة الدنيا وخاتمتها. ومنها نعرف أن أدوار الحياة الدنيا قد تقضت , ونحن منذ غيبة الصورة المسماة " الحاكم " بأول أدوار الآخرة . وما هي إلا فترة وجيزة ريثما تستكمل الأعمال . وبعدها تقوم القيامة ويوضع الميزان للقصاص والثواب . ودور الآخرة هو الدور 73 ونحن في بدايته الآن .
ونأخذ مثال على تجلي الصورة الناسوتية ( المسماة بالقائم , المعز , العزيز , المنصور , الحاكم " هؤلاء فقط) , باقي الأئمة الفاطميين من البشر، وأيضاً هم من سلالة بشرية مهينة . من بعد أن زنت أم علي الظاهر ( الذي ادعى أنه ابن الصورة المسماة بالحاكم) وحملت به من شيعي . فهم شيعة " من علي الظاهر ومن بعده من الأئمة الفاطميين )............
قدرات ومعجزات الصورة الناسوتيه ظهرت للمستجيبين لدين التوحيد) فقط ) . وقلنا هدف تجلي الصورة تثبيت المستجيبين ( فقط ) , وإقرارهم بعد التخيير "بعد إظهار معجزات الصورة ", إقرارهم بالتوحيد والألوهية لتلك الصورة . لذلك لا نستغرب أن يرى الآخرين ( الظاهر والباطن , وخليطهما ..) , تلك الصورة الناسوتية , أن يروها بشراً عادياً , لأنهم ليسوا غاية تجلي الصورة , ( وهذا تماماً ما تريده الصورة الناسوتية ) . وفي دور الصــــــــورة المسماة " الحاكم " , لخصوصية دورها , آخر أدوار الحياة الدنيا وختامها , أُعلِنَت دعوة التوحيد من قبل الملائكة والأنبياء والرسل ,يدعون كافة البشر ( جميعهم ) لتوحيد تلك الصورة المسماة " الحاكم " . فمن استجاب سجل في سجل المستجيبين . وهذه خصوصية الدعاة . بعدها ظهر إمام التوحيد حيث وثَّق سجل المستجيبين لدعوة التوحيد . وعرضه في( ظاهر الأمر) على الصورة الناسوتية "الحاكم بأمر الله " المتظاهرة بالإمامة ( قبل إشهار التوحيد لها ) . وبعد ذلك أُمِرَ الأمام حمزة بن علي , أن يدعو المستجيبين ( بعد أن أظهرت لهم الصورة الناسوتية بعض قدراتها ومعجزاتها ), أن يدعوهم (وبالتخيير) لكتابة العهد والميثاق بالإقرار بتوحيد ,وألوهية تلك الصورة الناسوتية المسماة " الحاكم بأمر الله الفاطمي " , وبعد الميثاق سميوا بالموحدين .......
وأما أسم الدروز فأطلق على الموحدين من قِبَل الحاقدين والكارهين لهذا الدين . ومن الغلاة الذين قتلهم الغل والكراهية. فما نشتكين الدرزي إلا ألد أعداء دين التوحيد , وهو مارق , زنديق , سكيني , وأعماله وصفاته لا تليق بأقل المرتدين , بل بأقل العهرة الفساق , المتزندقين , الزناة , الكفار . ومن معرفة الكارهين والباغضين لدين التوحيد , بصفات وأعمال الدرزي المخزية . قاموا بوصم الموحدين بالدرزي , ومنها جاء مصطلح الدروز .
ونعود فنقول إن إمام التوحيد في دور " الحاكم " هو حمزة بن علي بن أحمد الزوزني . وكان يُسَمَّى في أدوار سابقة : ذو معة , العقل الكلي , الفرقد ,......, آدم الصفا ( شطنيل) جبريل , شعيب , فوثاغورس , أبقراط , أمحوتب ,هود , سليمان ابن داوود , عين الزمان , قائم الزمان , إمام الحق , إمام التوحيد, مسيـح الحق والأمم ( غير عيسى بن مريم ) , الهادي , المهدي المنتظر , الملك المظفر , ريدان , سلمان الفارسي , المسعود .....يتبع اخوتي واخواتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://tawheed.ahlamontada.com
 
(الموحدون من الالف الى الياء القسم الاول)المنشورالثالث
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  (الموحدون من الالف الى الياء القسم الاول)المنشور الاول
» (الموحدون من الالف الى الياء القسم الاول)المنشورالثاني
» (الموحدون من الالف الى الياء القسم الاول)المنشورالرابع
» (الموحدون من الالف الى الياء القسم الاول)المنشورالخامس والاخير
» (الموحدون من الالف الى الياء القسم الاول)المنشورالخامس والاخير

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كنــــــــــــــــــــــــــــــوز التــــــــــوحيـــــد و العرفان :: كـــــنوز المعرفة التوحيدية :: ولادة التوحيد-
انتقل الى: